3.6 مليون جنيه إعانات طوارئ لـ  2609 من عمال المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية

 محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

وافق محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال على صرف 3 ملايين و 639 ألفاً و386  جنيهًا من الصندوق بالوزارة لـ 2609 عاملا بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية ، نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها وفقًا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات.

وأوضح سعفان، أنَّ صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التي تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال في المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

 يذكر أن وزير القوى العاملة أكد أن هناك حلولا جذرية سيتم تقديمها لأزمة الجامعة العمالية لتعود الجامعة كمل كانت ولتقوم  بدورها التعليمي العمالي المشهود لها به عبر التاريخ

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن هناك جلسة و اجتماعا سيتم  عقده مع الأطراف المرتبطة بملف الجامعة  والجهات المنوط بها لتقديم الحلول اللازمة لإنهاء أزمة الجامعة العمالية وذلك بعد تقديم العديد من المقترحات والاتفاق عليها.. لافتا إلى أنه يضع الجامعة العمالية وتقديم حلول لأزمتها في أولويات عمله وانه يبحث هذه الحلول والمقترحات خلال العامين الماضيين وأن انشغال النقابات العمالية وأعضائها أدى إلى تاجيل تقديم هذه الحلول..
واضاف وزير القوى العاملة أن هذه الحلول ستكون هي الخطوة الأولى في حل ازمة الجامعة العمالية والتي سيتم الإعلان عنها بعد الاتفاق عليها مع كافة الأطراف المرتبطة بها لتكون حلولا نهائية وناجزة.

اقرأ أيضا : لحل أزمة الجامعة العمالية..سعفان يعقد اجتماعاً مع المسؤلين الأسبوع القادم